تستمر الدولة في الهجوم على قوتنا اليومي و نستمر في النضال ضد سياساتها من أجل الحرية و العيش الكريم

لنعمل جميعا من أجل
انجاح الملتقى الوطني الرابع

الاثنين، 19 ماي 2008

نداء لنصرة الجامعة

الأحد,أيار 18, 2008

التنسيقية الـمحلية لـمناهضة الغـلاء وتدهور الخدمات الاجتماعية – مراكش
لأن الطلبة يناضلون ضد سياسة تعليمية طبقية تحكم على أبناء الفقراء بالأمية و البطالة والتهميش و تسمح لأبناء الأغنياء بولوج أرقى الجامعات بالداخل و الخارج و الاستفراد بأحسن الوظائف لأنهم طالبوا بحقهم في التعليم و المنحة و النقل والصحة ومن أجل حي جامعي حقيقي و غيرها من المطالب لهذه الأسباب واجهتهم الدولة بالرصاص والقنابل المسيلة للدموع وبكل أشكال القمع والترهيب والإذلال و بالاعتقالات الجماعية, استعملت كل أنواع الأجهزة القمعية (بوليس سري وعلني- قوات التدخل السريع.... ) واعتقلت المئات منهم لتستكمل همجيتها بكل أنواع التعذيب الجسدي و النفسي. إنهم يصرفون الملايير من أموال الشعب لقمعنا و قمع أبنائنا و ما شهدته أحياء الداوديات يوم 14-15 ماي 2008 خير دليل على ما نقول أيتها الجماهير الشعبية الآن هم معتقلون و جرحى، مطرودون من الكليات، مهجرون من الحي الجامعي، مطاردون من منازلهم، مشردون جياع بالشوارع بشكل يذكرنا بسياسة الاستعمار. من ابسط واجباتنا أيها الكادحون تقديم الدعم المادي و المعنوي و إذكاء روح التضامن معهم لأنهم جزء منا و لأنهم ضحايا لسياسات تدفع كل الشعب إلى المزيد من التفقير و الإقصاء. بالوحدة والتضامن ... لي بغيناه اكون 17 ماي 2008 التنسيقية الـمحلية لـمناهضة الغـلاء وتدهور الخدمات الاجتماعية – مراكش

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

التنسيقية المحلية بطنجة لمناهضة الغلاء وتدهور الخدمات العمومية
22 يونيو: يوم الاحتجاج الشعبي ضد الغلاء والخوصصة والاستغلال
جميعا من أجل انجاح المعركة النضالية

ارتباطا بالرنامج النضالي الذي قررته التنسيقية المحلية لمناهضة الغلاء و تدهور الخدمات العمومية بطنجة و المتضمن لأسبوع تواصلي مع الجماهير الشعبية بالاحياء الشعبية المكتوية بنيران ارتفاع الاسعار( و الذي تم تجسيده خلال شهر ماي) ، و كذلك قد تم تقرير تنظيم وقفة وطنية بمناسبة تخليد ذكرى 20 يونيو المجيدة و ذلك يوم 22 يونيو( بساحة الامم ابتداء بطنجة من الساعة 18:00 ) ، و على هذا الاساس نهيب بكافة التنسيقيات المحلية الاخرى و كافة المناضلين و الاطارات المناضلة المشاركة و المساهمة في انجاح هذه المحطة النضالية من خلال حضورهم المكثف ، كما ندعو لجنة المتابعة الوطنية الى تعميم الدعوة على التنسيقيات المحلية الاخرى و المساهمة من موقعها في انجاح هذه المحطة النضالية . و في نفس السياق نؤكد للكل استعدادنا المبدئي لانجاح المعارك الوطنية التي قد تدعو اليها التنسيقيات المحلية الاخرى المرتبطة بمصالح الشعب المغربي.
و في الأخير نؤكد للجميع استعدادنا للاستمرار في النضال الى جاتب الشعب المغربي حتى تحقيق المطالب المشروعة و من أجل حقه في العيش الكريم .




التنسيقية المحلية بطنجة لمناهضة الغلاء وتدهور الخدمات العمومية