تستمر الدولة في الهجوم على قوتنا اليومي و نستمر في النضال ضد سياساتها من أجل الحرية و العيش الكريم

لنعمل جميعا من أجل
انجاح الملتقى الوطني الرابع

الاثنين، 3 مارس 2008

تنسيقية مناهضة الغلاء
و تدهور الخدمات العمومية
بيــــــــــــان
صادرعن الملتقى الوطني الرابع

" تنسيقيات شعبية لا ملحقات حزبية "

انعقد الملتقى الوطني الرابع لتنسيقيات مناهضة الغلاء و تدهور الخدمات العمومية يوم 2 مارس بالدار البيضاء ة في تزامن مع حملة شرسة شنتها البرجوازية على قوت و قوة الجماهير ، و ما الزيادات الأخيرة و المتعددة في أسعار المواد الأساسية و خصوصا أسعار الدقيق و الزيت إلا دليل على استمرارية هذا الهجوم و تكثيفه .
في الوقت الذي كان على المناضلين و التنسيقيات استيعاب هذا الهجوم و الرقي بعمل التنسيقيات و إنجاح الملتقى الوطني الرابع ليعطي دينامية أكبر للنضال ضد الغلاء و تدهور الخدمات العمومية ، يفاجئ كل المناضلين و المناضلات الممثلين لأغلب التنسيقيات المحلية الحاضرة بمحاولة تحريف نضال التنسيقيات و جعلها ملحــقة حزبية لأطراف سياسية بعينها و على رأسها حزب اليسار الاشتراكي الموحد و حزب الطليعة و المؤتمر الاتحادي و في ذيلهم حزب النهج الديمقراطي من خلال محاولة تأسيس " مجلس توجيهي" بشكل فوقي و بيروقراطي ذو مضمون سياسي بعيد كل البعد على أن يكون جهازا لإطار جماهيري مناضل ضد الغلاء و تدهور الخدمات العمومية .
و قد سجلت جملة من الخروقات التنظيمية بعيدة كل البعد عن قواعد الديمقراطية داخل إطار جماهيري يمكن ذكر أهمها :
1 – أن مشاريع الأوراق التي طرحت للنقاش لم تطلع عليها التنسيقيات المحلية بل و حتى بعض أعضاء لجنة المتابعة الوطنية إلا مع بداية أشغال الملتقى.
2 - بعد رفض القاعة لمقترح لجنة الرئاسة سوف يتم إلغائه و تعويضه بالتصويت بدون ضوابط، و حتى بدون معرفة من مع و من ضد تمت المصادقة على مقترح لجنة الرئاسة الذي طرح للنقاش.
3 – التصويت على التقرير الأدبي و المالي حتى بدون تلاوته !!
4 – محاولة إغراق القاعة بإشراك العديد من المناضلين الذين لا علاقة لهم بالتنسيقيات في عملية إتخاد القرارات .
5 – رفض لكل مقترحات التنسيقيات و اعتماد صيغ جاهزة و مطبوخة بين التيارات السياسية المذكورة أعلاه.
6 – محاولة فرض "مجلس توجيهي " حزبي و غير شرعي و غير معروفة مهامه و لا صلاحياته.
7 – اعتماد الانتخاب باللائحة و المصادقة عليها دون ذكر حتى أسماء من فيها ، و دون أن يعرف المشاركين كيف و أين تم إختيار هذه اللائحة .
و بعد ذلك سوف تنسحب هذه التيارات السياسية بما فيها بعض أعضاء لجنة المتابعة الوطنية.
إننا إذ ندين هذا السلوك البيروقراطي و الانتهازي نذكر بأن ما قام به الرفاق لن يخدم في آخر المطاف إلا النظام الرجعي القائم و أعداء الشعب المغربي خصوصا في هذه المرحلة الحرجة التي يتكثف فيها هجوم الطبقات المستغلة على جماهير شعبنا على كل الواجهات ، اقتصاديا و ثقافيا و سياسيا.
في هذا الوقت و بعد انسحاب بعض أعضاء لجنة المتابعة الوطنية تم تجديد الثقة فيما تبقى من لجنة المتابعة الوطنية و تطعيمها بأعضاء آخرين من داخل التنسيقيات المحلية و تشكيل لجنة متابعة وطنية مؤقتة ، و اعتماد أوراق الملتقى الوطني الثالث كأوراق للملتقى الوطني الرابع دون تعديل على أن يطرح النقاش داخل التنسيقيات المحلية بإعتبارها المعني الأول بالملتقى الوطني، من اجل تطويرها لما فيه خدمة للنضال ضد الغلاء و تدهور الخدمات العمومية.
و في الأخير:
- نحي صمود كل المناضلين و كل التنسيقيات المحلية على نضالها ضد المحاولات الانتهازية لتحويل التنسيقيات لملحقة حزبية لأطراف سياسية بعينها .
- نجدد دعوتنا لكل التنسيقيات المحلية على مواصلة النضال إلى جانب الجماهير الشعبية و الاعتماد على وحدة الشعب المغربي بإعتبارها الطريق الوحيد للتصدي للهجمة الشرسة التي يتعرض لها الشعب المغربي عربا و أمازيغا.
- إدانتنا للغطرسة الصهيونية الامبريالية و دعمنا المطلق و اللامشروط للشعب الفلسطيني البطل و الشعب العراقي المقاوم و كل الشعوب التواقة للانعتاق و التحرر .
- دعوتنا لكافة الإطارات الجماهيرية المناضلة رفع وتيرة النضال ضد الهجوم الشرس الذي تشنه الطبقات المستغلة على جماهير شعبنا.
- استعدادنا لمواصلة النضال ضد الغلاء و تدهور الخدمات الاجتماعية و الرقي بنضالات التنسيقيات و التحامها بالجماهير الشعبية رغم كل المؤامرات التي تحاك ضدها.
- إدانتنا للقمع و الاعتقالات التي يتعرض لها الشعب المغربي و تضامننا المطلق مع كافة المعتقلين و على رأسهم معتقلي انتفاضة صفرو و بومالن دادس...
لجنة المتابعة الوطنية المؤقتة
02 مارس 2008
الدار البيضاء

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

تنسيقية البيضاء لمناهضة الغلاء
و تدهور الخدمات العمومية
السكرتارية المحلية





دعوة لجمع عام




تتشرف سيكرتارية تنسيقية البيضاء لمناهضة الغلاء و تدهور الخدمات العمومية ان تدعوكم لحضور الجمع العام المقرر عقده يوم الاحد 16 مارس 2008 ابتداءا من الساعة 10 صباحا بالمقر المركزي لجريدة النهج الديمقراطي و الكائن ب 70 شارع فيليكس ماكس الطابق الخامس و ذلك قصد مناقشة و تفعيل قرار تنظيم مسيرة ضد غلاء المعيشة و تدهور الخدمات العمومية يوم الاحد23 مارس 2008.


مع تحياتنا النضالية



عن السكرتارية
المنسق محمد أبو نصر